عمرو دياب : خاطبت جمهورى عبر مواقع التواصل الاجتماعى
لاننى اعشق التطور ودولة الامارات لها مكانها الخاص فى قلبى
شاهد التفاصيل
لا تعد حفلة المغني المصري عمرو دياب، التي أقامها أول من أمس ضمن فعاليات مهرجان دو للموسيقى العالمية الأولى له في دبي، فخلال السنوات الأخيرة ركز عمرو دياب حفلاته الفنية في دبي والتي كان آخرها في حفلة رأس السنة 2012. دياب والذي يعد من أكثر نجوم الفن العربي نشاطاً وفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرهم عزوفاً عن الإعلام، قال في حواره مع "البيان" عبر البريد الالكتروني، إن نجاح حفلاته في دبي شجعه على تكرارها وأن للإمارات مكان خاص لديه، وأشار إلى أن متابعته لمواقع التواصل الاجتماعي حتى يبقى قريباً من جمهوره، وهي سبب موافقته على دردشة "غوغل بلس"، مؤكداً بأن هدفه لم يكن تسويق الألبوم على الفيسبوك وإنما التوجه بأعماله مباشرة إلى الجمهور، وقال إن أغنيته "بناديك تعالى" قد حققت نجاحاً كبيراً، وجاءت في المرتبة الثانية بعد جنيفر لوبيز على اليوتيوب.
مهرجان "دو"
يقول عمرو دياب عن سبب تلبيته لمهرجان "دو" الموسيقى واختياره لدبي مكاناً لإقامة حفلاته الغنائية: "تلبيتي لدعوة مهرجان دو للموسيقى العالمية، جاءت من منطلق أنه أصبح ملتقى للعديد من النجوم القادمين من ثقافات مختلفة، وهو يقدم للجمهور لوحة فنية رائعة من خلال مجموعة من أبرز النجوم من الشرق والغرب وآسيا، والأهم من ذلك أنه يعقد في الإمارات التي لها مكانة خاصة في قلبي. فضلا عن ذلك فهذا المهرجان يمثل فرصة جيدة للقاء جمهوري الذي يتابع كل أعمالي وحفلاتي في أنحاء الوطن العربي، والحمد لله فقط كانت حفلاتي الأخيرة في دبي منظمة وناجحة وهو ما شجعني على تكرارها". أما عن سبب عزوفه عن الإعلام وتوجهه إلى مواقع التواصل الاجتماعي، فقال: "من جهتي أحب متابعة التطور، وبلا شك أن الفيس بوك وتويتر اصبحوا من أسرع الوسائل وأسهلها للتواصل مع الجمهور وايصال المعلومات الصحيحة مني مباشرة".
غوغل بلس
في الآونة الأخيرة تمكنت غوغل من تنظيم دردشة جماعية عبر الفيديو على موقعها الاجتماعي "غوغل بلس"، بين المغني عمرو دياب و9 من جمهوره، وعن هذه الخطوة قال دياب: "في الحقيقة يشرفني أن أكون من أوائل الفنانين في منطقة الشرق الأوسط الذين يتواصلون مع جمهورهم من خلال الموقع الاجتماعي "غوغل بلس"، وهذا الأمر متبع في أوروبا وأميركا من قبل مجموعة كبيرة من النجوم العالميين، وبالنسبة لي فأنا دائما أحب التطور في هذه الجزئية حتى أكون على تواصل دائم مع جمهوري في جميع أنحاء العالم".
تواصل اجتماعي
عمرو دياب الذي يعد من أكثر نجوم الفن العربي اهتماماً ونشاطاً بمواقع التواصل الاجتماعي، وتمكن عبر حساباته الالكترونية من استقطاب أعداد كبيرة من المعجبين، وعن سبب اهتمامه الملحوظ بهذه المواقع قال: "التطور في وسائل الاتصال أصبح أسرع بكثير مما نتخيل، وكان لا بد من مجاراة هذا التطور في أشياء كثيرة خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) و(تويتر)، واللذان أتابعهما بشكل مستمر عبر هاتفي المتحرك، لأكون قريباً جداً من جمهوري، للتعرف على آرائهم في نوعية الموسيقى التي أقدمها وشكل الحفلات التي أحييها، والتعرف من خلالهم على أفكار جديدة".
تسويق الألبوم
لم يقتصر استخدام دياب لمواقع الفيس بوك وتويتر على التواصل مع جمهوره ونشر أخباره، وإنما فضل استخدامهما لتسويقه أيضاً ألبومه الأخير "بناديك تعالى"، وعن ذلك قال: "لم يكن المقصود تسويق الألبوم، وإنما كان هدفي الأساسي من خلال ذلك هو التوجه بأعمالي مباشرة إلى الجمهور الذي يقضي وقتاً طويلاً على الانترنت، وأولئك الذين يتابعون موقعي الالكتروني الرسمي وصفحاتي المتعددة على المواقع الاجتماعية، والحمد لله كان لذلك صدى ونجاح كبير خاصة في أغنية "بناديك تعالى"، والتي حققت نجاحاً كبيراً بمجرد طرحها على موقع اليوتيوب، حيث حققت المركز الثاني بعد أغنية المغنية الأميركية جنيفير لوبيز في الأغنية الأكثر مشاهدة على مستوى العالم، لمدة 3 أيام متتالية، إلى جانب انها احتلت المرتبة الأولى في مصر لمدة شهرين متتاليين".
مهرجان "دو"
يقول عمرو دياب عن سبب تلبيته لمهرجان "دو" الموسيقى واختياره لدبي مكاناً لإقامة حفلاته الغنائية: "تلبيتي لدعوة مهرجان دو للموسيقى العالمية، جاءت من منطلق أنه أصبح ملتقى للعديد من النجوم القادمين من ثقافات مختلفة، وهو يقدم للجمهور لوحة فنية رائعة من خلال مجموعة من أبرز النجوم من الشرق والغرب وآسيا، والأهم من ذلك أنه يعقد في الإمارات التي لها مكانة خاصة في قلبي. فضلا عن ذلك فهذا المهرجان يمثل فرصة جيدة للقاء جمهوري الذي يتابع كل أعمالي وحفلاتي في أنحاء الوطن العربي، والحمد لله فقط كانت حفلاتي الأخيرة في دبي منظمة وناجحة وهو ما شجعني على تكرارها". أما عن سبب عزوفه عن الإعلام وتوجهه إلى مواقع التواصل الاجتماعي، فقال: "من جهتي أحب متابعة التطور، وبلا شك أن الفيس بوك وتويتر اصبحوا من أسرع الوسائل وأسهلها للتواصل مع الجمهور وايصال المعلومات الصحيحة مني مباشرة".
غوغل بلس
في الآونة الأخيرة تمكنت غوغل من تنظيم دردشة جماعية عبر الفيديو على موقعها الاجتماعي "غوغل بلس"، بين المغني عمرو دياب و9 من جمهوره، وعن هذه الخطوة قال دياب: "في الحقيقة يشرفني أن أكون من أوائل الفنانين في منطقة الشرق الأوسط الذين يتواصلون مع جمهورهم من خلال الموقع الاجتماعي "غوغل بلس"، وهذا الأمر متبع في أوروبا وأميركا من قبل مجموعة كبيرة من النجوم العالميين، وبالنسبة لي فأنا دائما أحب التطور في هذه الجزئية حتى أكون على تواصل دائم مع جمهوري في جميع أنحاء العالم".
تواصل اجتماعي
عمرو دياب الذي يعد من أكثر نجوم الفن العربي اهتماماً ونشاطاً بمواقع التواصل الاجتماعي، وتمكن عبر حساباته الالكترونية من استقطاب أعداد كبيرة من المعجبين، وعن سبب اهتمامه الملحوظ بهذه المواقع قال: "التطور في وسائل الاتصال أصبح أسرع بكثير مما نتخيل، وكان لا بد من مجاراة هذا التطور في أشياء كثيرة خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) و(تويتر)، واللذان أتابعهما بشكل مستمر عبر هاتفي المتحرك، لأكون قريباً جداً من جمهوري، للتعرف على آرائهم في نوعية الموسيقى التي أقدمها وشكل الحفلات التي أحييها، والتعرف من خلالهم على أفكار جديدة".
تسويق الألبوم
لم يقتصر استخدام دياب لمواقع الفيس بوك وتويتر على التواصل مع جمهوره ونشر أخباره، وإنما فضل استخدامهما لتسويقه أيضاً ألبومه الأخير "بناديك تعالى"، وعن ذلك قال: "لم يكن المقصود تسويق الألبوم، وإنما كان هدفي الأساسي من خلال ذلك هو التوجه بأعمالي مباشرة إلى الجمهور الذي يقضي وقتاً طويلاً على الانترنت، وأولئك الذين يتابعون موقعي الالكتروني الرسمي وصفحاتي المتعددة على المواقع الاجتماعية، والحمد لله كان لذلك صدى ونجاح كبير خاصة في أغنية "بناديك تعالى"، والتي حققت نجاحاً كبيراً بمجرد طرحها على موقع اليوتيوب، حيث حققت المركز الثاني بعد أغنية المغنية الأميركية جنيفير لوبيز في الأغنية الأكثر مشاهدة على مستوى العالم، لمدة 3 أيام متتالية، إلى جانب انها احتلت المرتبة الأولى في مصر لمدة شهرين متتاليين".
المصدر:
0 comments:
إرسال تعليق
ننتظر تعليقات الديابية دائما .. فلا تبخلوا علينا بها