on


 تطبيق جديد يكشف أن 

ثلث متابعي النجوم العرب على "تويتر" مزيّفين

 شاهد التفاصيل




 بشّار زيدان - بالجوّ: أثار تطبيق جديد يحمل اسم "Status People" الجدل حول حقيقة أرقام متابعي النجوم حول العالم، إذ تزعم الشركة أن التطبيق يتمكن من كشف عدد المتابعين الزائفين، المتابعين غير النشطين (أي حسابات لا يتم استخدامها)، و المتابعين الجيدين لكل مستخدم على موقع "تويتر". موقع "بالجوّ" لجأ لتجربة هذا التطبيق الجديد لفحص متابعي النجوم العرب، حيث كشف التطبيق عن أن نحو ثلث متابعي النجوم العرب هم مزيفين، و أتت النتائج على الشكل التالي:

٤٢٪ من متابعي عمرو دياب مزيّفين، ٦٤٪ من معجبي تامر حسني مزيّفين، و ٨٨٪ من متابعي نوال الزغبي غير نشطين!

عمرو دياب لديه ٣١٣ ألف متابع، ٤٢٪ منهم مزيفين، ٤٣٪ منهم غير نشطين، و فقط ١٥٪ منهم فاعلين. تامر حسني لديه أكثر من مليون متابع، ٦٤٪ منهم مزيّفين، ٢٤٪ منهم غير نشطين، و فقط ١٢٪ منهم فاعلين. إليسّا لديها ٤٥٨ ألف متابع، ٢٤٪ منهم مزيّفين، ٤٣٪ منهم غير نشطين، و ٣٣٪ منهم فاعلين. هيفا وهبي لديها ٣٤٦  ألف متابع، ٢٣٪ منهم مزيّفين، ٤١٪ منهم غير نشطين، و ٣٦٪ منهم فاعلين. نانسي عجرم لديها نحو ٢٧٠ ألف متابع، ٢٨٪ منهم مزيّفين،٤١٪ منهم غير نشطين، و ٣١٪ منهم فاعلين. راغب علامة لديه ٢٨٧ ألف متابع، ٢٠٪ منهم مزيّفين، ٤٩٪ منهم غير نشطين، و ٣١٪ منهم فاعلين. كارول سماحة لديها ١٠٠ ألف متابع، ٢٥٪ منهم مزيّفين، ٤٦٪ منهم غير نشطين، و ٢٩٪ منهم فاعلين. نوال الزغبي لديها ٢٧٤ ألف متابع، و رغم أن ٨٪ منهم فقط مزيّفين إلا أن ٨٨٪ منهم غير نشطين (و هي غالباً ما تكون حسابات من صنع المعجبين) و ٤٪ فقط من متابعيها فاعلين!

في الشق الجيّد نجد أمثلة من النجوم ذوي الأرقام الأكثر واقعيّة:  أحلام لديها ٧٦١ ألف متابع، ١٦٪ فقط منهم مزيّفين، ٣٤٪ غير نشطين، و ٥٠٪ فاعلين. ديانا حداد لديها ١٥ ألف متابع، ٨٪ منهم فقط مزيّفين، ٣٥٪ غير نشطين، و ٥٧٪ فاعلين. أصالة نصري لديها ٢١ ألف متابع، ١٦٪ منهم مزيّفين، ٤٨٪ منهم غير نشطين، و ٣٦٪ منهم فاعلين. نجوى كرم لديها ٢٣٣ ألف متابع، ١٤٪ منهم مزيّفين، ٤١٪ منهم غير نشطين، و ٤٥٪ منهم فاعلين.

بينما تبقى هذه الأرقام و مصداقيتها من مسؤولية شركة "Status People"، إلا أنه بات من الواضح لدى خبراء التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي أن عدد كبير من المشاهير، حتى أكبر النجوم العالميين، لديهم نسبة من المتابعة الزائفة، و ليس من الضرورة أن يكون النجم على علم بهذا الأمر، بل في معظم الأحيان يتم شراء الحسابات المزيّفة من قبل إدارة أعمالهم أو شركات الانتاج و التسويق التي يتعاملون معها. أما الحسابات غير النشطة فيمكن أن تنقسم إلى قسمين: حسابات يقوم المعجبين بإنشائها رغبة منهم بزيادة عدد متابعي نجمهم المفضّل و لا يتمكنون من استخدامها بشكل كبير لأنها ليست حساباتهم الأساسية، أو حسابات لأشخاص لا يستخدمون موقع "تويتر" بكثرة.
أرقام المتابعة الكبيرة قد تشكّل واجهة دعائية جيّدة للفنان و تشير إلى شعبيته، لكن الآن و بعد أن تم الكشف عن أن جزء كبير من هذه الدعاية غير حقيقي، هل سيلتفتوا النجوم إلى هذا الخلل الحاصل؟ هل سيبحثوا في الأمر و يقوموا بحذف متابعيهم المزيّفين؟ 

المصدر:





0 comments:

إرسال تعليق

ننتظر تعليقات الديابية دائما .. فلا تبخلوا علينا بها