on


موقع ايلاف : 

نصف زوار الموقع لم يستمعوا لالبوم عمرو دياب الجديد 

ورأى حلمى بكر وعادل حقى فى الالبوم



النسبة الأكبر من قراء إيلاف لم يهتموا بالإستماع لألبوم الفنان عمرو دياب الاخير "الليلة" الذي طرح نهاية شهر اغسطس، فيما جاءت اراء النقاد متوافقة مع نتائج استطلاع الرأي في قسم ترفيه الذي إستمر شهراً.


القاهرة: رغم الحملة الدعائية الضخمة التي روجت لالبوم "الليلة الذي اصدره الفنان عمرو دياب قبل نحو شهرين إلا أن المفاجأة التي فجرها استطلاع الرأي الذي أجرته ايلاف لقرائها عن الالبوم الجديد أكد على ان نصفهم تقريباً لم يستمعوا إليه حتى الآن.

نصف القراء لم يهتم بشراء الألبوم وربعهم يقول لا جديد
حيث قال 49.5% من القراء أنهم لم يسمعوا الى الألبوم حتى الآن، فيما وجد أكثر من 20% من المشاركين بالإستطلاع ان الالبوم لم يقدم جديداً عما اصدره من قبل، بينما رأي 21.5% من القراء أن الالبوم ممتاز على المستوى الفني ووجد اكثر من 8% من القراء أن الالبوم جاء اقل من المتوقع.

النقاد يتفقون مع الجمهور
واتفق الملحن المصري حلمي بكر مع نتيجة الإستطلاع حيث أكد على ان الالبوم لم يحقق نجاحاً كبيراً على غرار ما كانت تحققه البومات دياب في السابق، مشيراً إلي أن الحديث عن مبيعات جيدة للالبوم لابد ان يتماشي مع انتشار واسع للاغاني على المستوى الشعبي، وهو ما لم يحدث حتى الان.
وأضاف بكر أن الاغنية الوحيدة التي لفتت نظره من الالبوم هي "مفيش منك" التي كتبها الشاعر بهاء الدين محمد موضحاً ان هذه الاغنية اتسمت بالروح الخفيفة واعتمد الشاعر فيها على اختيار جمل قريبة من الاذن على نفس رتم اغنية "أول مرة تحب يا قلبي" وهو ما جعل الجمهور ينجذب لها.
وأكد على أن الالبوم لم يأتي بجديد على المستوى الفني بالنسبة لعمرو دياب خاصة انه قدم الكثير سلفا بشكل افضل وكان يمكن ان يكون البومه افضل إذ اجتهد في التحضير له اكثر من ذلك، مشيرا إلي أن النتيجة النهائية ان الالبوم لم يكن موفقاً في مجمله وبالتالي لم يجد رد فعل جيد لدى الجمهور.
وجاء رأي الناقد محمد خليل قريب من وجهة نظر الملحن حلمي بكر حيث أكد خليل على أن دياب واصل تراجعه مرة اخرى امام الفنانين الشباب مشيراً إلي أن الهالة التي تكون حول النجوم في بعض الاحيان تجعلهم يعتقدون في بعض المراحل ان ما يقدموه بمثابة الايات المقدسة التي لا تقبل التعديل ومن ثم يكون لذلك تأثيراً سلبياً عليهم.
وأضاف خليل أن الالبوم لم يحقق أي نجاح يذكر ليس بسبب الظروف السياسية ولكن لكون الالبوم غير جيد على المستوى الفني موضحا أن الاغاني لم تكن موفقة على الاطلاق وجاءت ضعيفة لم تظهر امكانيات صوته بشكل جيد اضافة لغياب اللمسة المختلفة التي دأب دياب على تجاهلها خلال الالبومات الاخيرة.


من يشهد للعروسة؟
فيما دافع الموزع عادل حقي المشارك في إعداد الالبوم عن مستواه الفني موضحًا أن دياب عمد لتقديم نوعية مختلفة من الموسيقى من خلال الاغاني التي اتسمت بالتنوع الشديد والاختلاف في الالحان والكلمات والتوزيع.
وأشار إلى أن الظروف التي طرح فيها الالبوم كانت صعبة للغاية ورغم ذلك استطاع ان يحقق نجاحاً كبيراً مؤكدا ًعلى انه تلقى ردود فعل إيجابية حول مشاركته في الالبوم. وهو دفاع وتبرير علق عليه البعض بالمثل المصري المعروف من يشهد للعروسة غير أمها.
 

المصدر:




6 comments:

  1. بصراحة الالبوم مش قد كدة

    ردحذف
  2. بصراحة الالبوم مش قد كدة

    ردحذف
  3. الالبوم مش حلو بصراحة

    ردحذف
  4. حلمي بكر ده مش محترم وقليل الادب وبيسكر وبيزني ده خرف ابن العبيطة

    ردحذف
  5. هوه ده المتوقع من حلمي بكر هوه من امتى بيشكر في حد بس انا بقوله يا استاذ حلمي الالبوم حقق فعلا نجاح كبير

    ردحذف
  6. Al alboum momtaz we min akwa al alboumat ally 3amalha al supper star 3amr diab we nas keteer shayfeen anoh alboum 3alamy batalo kedb we 7ekd

    ردحذف

ننتظر تعليقات الديابية دائما .. فلا تبخلوا علينا بها